الكشف الرسمي عن الجهاز ايفون 14 ماهي مميزاتهُ مع اسعار الجهاز العالمي

 ايفون 14 : الكشف الرسمي عن الجهاز ومميزاتهُ مع اسعار الجهاز

قامت شركة ابل يوم  8 ايلول بالكشف عن جهازها الجديد  ايفون 14 ضمن احداث مؤتمرها في الولايات المتحدة الامريكية والتي , جاء فيه اربعة اصدارات من ايفون , وكان المؤتمر محبط لبعض الناس و جميل للبعض الاخر . 

 قامت شركة ابل بالكشف كذلك عن نسخ اخرى من منتجاتها من الساعة , يمكن ارتداؤها للرياضات الصعبة باسم  (الساعة الفائقة) . 

 وكان تركيز شركة ابل في هذا السنة على منتجات الهواتف من آيفون وساعات ووتش وسماعات إيربود . 

ساعة ابل الجديدة : بالإصدار الثامن لها

ساعة ابل الجديدة : بالاصدار الثامن

بالنسبة لساعة ابل فلم تأتي بتغيير كبير بالنسبة للشكل ولكنها جاءت بمميزات وتقنيات جديدة عن الاصدارات السابقة لها , اذ كشفت الشركة من ان ساعة أبل في اصدارها الجديد تحتوي على ميزة  الكشف عن الحوادث المرورية و نظام استشعار درجة الحرارة لتتبع دورات الإباضة لدى النساء  ، وخيار وضع الطاقة  المختلف . 

كما قالت الشركة ان البيانات المتعلقة بالدورة الشهرية ستكون مشفرة ولا يمكن الوصول لها لان المخاوف من استخدام تلك البيانات من جانب السطات القانونية ضد الشخص , مؤكدتاً الشركة على لسان رئيس عمليات في الشركة بقولهِ "إننا نرفع بالتزاماتنا تجاه صحة النساء إلى مستوى عالي " 

 كما يمكن للساعة مراقبة درجة حرارة الشخص كل 5 ثواني طوال الليل  , اضافة الى ميزة جديدة  هي الكشف عن حوادث المرورية . باستخدام المستشعرات، مما يعطي الساعة من تحديد وقوع الحوادث خطير وتقوم تلقائيا بتوصيل من يرتديها بخدمات الطوارئ، وتحديد الموقع الدقيق وإخطار الجهات المعنية  في الحال . 

اضافة الى وضع الطاقة الجديد المنخفض ، وهي ميزة مأخوذة من الــ آيفون، والتي تساعد في إطالة عمر البطارية لتصل إلى 36 ساعة من العمل عند الشحن الهاتف الكاملاً. 

قالت شركة ابل ان السعر سوف يبدأ من 399 دولارا في امريكا . ولا نعرف الاسعار التي سوف تصل الى منطقتنا العربية . 

ساعة ابل الفائقة الجديدة :

 ساعة ابل الفائقة الجديدة

قامت شركة ابل خلال مؤتمر بالكشف عن ساعة تتمتع بمتانة عالية مخصصة للرياضات الصعبة , اذ فيها مقاومة للماء و الغبار وحتى الكسر بإعلان صريح للشركة لمنافسة الشركات التي تقوم بصناعة الصناعات المتينة الاخرى مع قدر الساعة من العمل لمدة 36 ساعة في شحنة واحدة و بطارية تدوم حتى ستين ساعة . 

 وسوف يبدا سعر هذه الساعة من 799 دولار امريكي .

 يمكنك الاطلاع على سعر سماعات ايربودز في العراق 2022  من هنا.

جهاز ايفون 14 الجديد

جهاز ايفون 14 الجديد

تم الكشف عن الجهاز المنتظر من قبل الملاين لعشاق شركة ابل لجهازها ايفون 14 , والذي اعتبره البعض من المدونين و اليوتيوبر بانه لم يقدم الشيء الكبير عن الاجهزة السابقة .

و ما تم ملاحظتهُ في الــ ايفون 14  , هو اضافة ميزة ارسالة مكالمات الطوارئ عبرة الاقمار الصناعية في حال عدم وجود شبكة المحلية او الواي فاي , اذ يقوم الجهاز بالبحث عن الاقمار الصناعية التي تمر بالمنطقة ويوضح الجهاز كيفية توجه الجهاز أليه لكي يتم الاتصال .

وقد يستغرق جهاز الايفون 14 بالبحث عن الاقمار الصناعية القريبة منهُ لمدة خمسة عشر ثانية او بضعة دقائق .

وقال احد المحللين في مؤسسة ( سي سي اس انسايت ) " لا ينبغي التقليل من شأن الاستثمار في ميزة الاقمار الصناعية "

وقال المحلل التقني بابلو بيسكار : " ان هذا الابتكار يمثل اخبار جيدة للمستهلكين في المناطق التي يصعب الوصول اليها "

قدرات كاميرا الايفون 14  الجديدة :

قدمت شركة ابل في جهازاها الايفون كامرة جديدة بدقة 12 ميكابكسل وانها قادرة على التقاط الصور للاشياء سريعة الحركة , و تقول الشركة ان نسبة التحسن في التقاط الصور بنسبة 49 %  في الاضاء المنخفضة , ونحن نتظر المراجعات للتاكد من تلك الامور .

 كذلك تضمنت الكاميرا الأمامية خاصية التركيز التلقائي للمساعدة في ضبط الصورة للسلفي , مع اضافة النمط السينمائي للكاميرا بسرعة 24 اطار في الثانية امكانية اعلى على تصوير فلم بأستخدام الهاتف .

 اضافة الى نمط مانع الهتزاز التي تعطي ثبات اعلى من سابقهِ , مع امكانية تعديل الصور ومشاركتها بتنسيق  ProRes   او   HDR  مع  .dolby vision

  تضمنت الكاميرا الأمامية أيضا خاصية التركيز التلقائي لأول مرة للمساعدة في زيادة حدة صور السيلفي.

يبدا سعر الــ آيفون 14 من 799 دولارا . 

ايفون 14 برو  الجديد : 

Phone 14 Pro Max  iphone-14 pro

بالنسبة للهواتف الرائد لشركة ابل هو آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس , و اللذان شهدا تغييراً على مستوى الجزء العلوي من الهاتف بإضافة ميزة تسميها ابل بديناميك ايلاند ( والتي تعني الجزيرة التفاعلية ) والتي يتم من خلالها استعراض كافة انواع الاشعارات التي على الهاتف . 

اذ ان الشق القديم الذي كان في الاعلى كان الكثيرون يعتبرونه مزعج , اذ قامت الشكرة بتغيير شكلهُ وتجعلهُ ديناميكي في تفاعلهِ مع اشعارات النظام , وكذلك جعلت شركة ابل الهاتف يمكن ان يظل بوضع قيد التشغيل والذي يعتبر تغيير كبير اخر .

اذ يمكن للهاتف ان يقوم بخفض معدل التحديث الهيرتزية للهاتف وتنخفض مستوى السطوع تلقائياً عند عدم الاستخدام وقد قدمت الشكرة الوان ابرزها هو :

اللون الأرجواني الغامق إلى جانب الأسود والفضي والذهبي.

كذلك يبدا سعر آيفون 14 برو 1000 دولارا أمريكي .

المصدر bbc , apple

Post a Comment

أحدث أقدم